رئيس الجمهورية يترأس الجلسة ال 28 لمجلس الوزراء وناقش الأعضاء مسألة تقاسم مقاعد مجلس النواب

0
294

أفاد بيانا صحفي اصدره مكتب المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية بأن أعضاء المجلس الوزاري ناقشوا خلال جلستهم  أل 28 التي عقدت في القصر الرئاسي يوم الخميس مسألة تقاسم المقاعد لمجلس النواب بين القوى السياسية  في اقاليم البلاد.

وترأس  هذه الجلسة لمجلس الوزاري رئيس الجمهورية فخامة موسى بيحي عبدي يرافقه نائبه فخامة عبدالرحمن زيلعي.

حيث ناقش اعضاء المجلس مطولا مسألة تقاسم مقاعد مجلس النواب  بين العشائر في اقاليم البلاد وناقشوا ايضا الإستعداد لإجراء الإنتخابات  المجالس التشريعية والبلديات التي ستقام نهاية هذا العام.وقد إستمع اعضاء المجلس تقاريرا من وزير الأوقاف والشؤون الدينية ووزير الشؤون الخارجية والتعاون العالمي ووزير وزارة التجارة والإستثمار العالمي والصناعة  والسياحة، حيث قدموا تفاصيلا تتعلق بخطط وزارتهم  التطويرية . ومن جهة أخرى قام رئيس الجمهورية بتشكيل لجنة وزارية تقوم  بتقديم  بحوث تتعلق بمسألة تقاسم مقاعد  مجلس النواب  على العشائر في اقاليم البلاد.والجدير بالذكر أن مشروع قانون تقاسم مقاعد مجلس النواب تم عرضه امام اعضاء مجلس النواب ليتم تصديقه بعد مناقشته وإجراء تعديلات عليه.

وفي نهاية  الإجتماع اكد أعضاء مجلس الوزراء عزمهم إجراء الإنتخابات المجالس التشريعية والبلديات في موعدها المحدد وأن لا يتم تأجيلها مرة أخرى.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here