خطبة رئيس الجمهورية لدى عودته الى العاصمة و يوجه إنتقاذا شديد اللهجة الى حكومة مقديشو التي تقوم بحراستها بعثة الإتحاد الأفريقي أميصوم.

0
30

 

اشار رئيس الجمهورية ان صوماليلاند ليست ولاية من ولايات الصومال

بعد ان تخاصم ظرفي الصومال وادى الى  عدم التوافق لمبادئ القومية التي تم الإتفاق عليها  سابقا  وحدث الخلاف بين الصومال وصوماليلاند ، لم نحصل على دولتنا وقوميتنا  كهدية وإنما مات من أجلها المئات من الرجال وافدينا بها  دماء الأرواح، ولن نقبل تهديداتا من احد

القى رئيس الجمهورية خطبة  وسط ترحيب ألاف المواطنين  بوفد رئيس الجمهورية   الذين اصطفوا جوانب  الشوارع ،” أن تصريح إدارة مقديشوالتي تقوم بحراستها بعثة الإتحاد الأفريقي أميصوم  يحمل العداوة  لشعب وحكومة صوماليلاند ،يثحدثون عن دولة صوماليلاند التي نالت الإستقلال عام 1960 اي قبل 58 عام .

وقال رئيس الجمهورية موسي بيحي عبدي متحدثا الى شباب الوطن “أن أجدادكم  وقعوا معاهدة الإنسحاب من ارض الوطن وإعلان الإستقلال  من داخل سفن  المستعمر البريطاني التي كانت ترسو ميناء بربرة  وقاموا بمواجهة  العدو ، وأتمنى منكم ان تقوموا بمواجة هذا  العدوان .

هذا وعاد رئيس الجمهورية فخامة موسى بيحي عبدي  والوفد المرافق له من  من زيارة عملا قاموا بها الة دولة غينيا  بعد تلقيهم دعوة رسمية الى كوناكري ،هذا وإحتجت إدارة مقديشو لإستضافة قادة دولة غينيا لوفد رئيس الجمهورية .

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here