جمهورية صوماليلاند تفرج عن 14 من اسرى حرب توكارق مع بونت لاند

0
105

 

ذكر رئيس الجمهورية فخامة موسى بيحي عبدي خلال خطبته التي القاها بمناسبة إحتفال العيد الوطني 18 مايو ان جمهورية صوماليلاند دولة مسالمة  وتتعايش مع جيرانها بالأمن والإستقرار إنطلاق من ذلك الهدف ستفرج عن اسرى  إدارة بونت لاند  بحرب توكا رق  التي شنتها إدارة بونت بصوماليلاند وكان رئيس فرماجو يدير هذه الحرب ضدنا.

وهذه الخطوة توضح ان جمهورية صوماليلاند  تعطي أهمية كبيرة  للأمن والإستقرار في المنطقة،وتوضح حكومة صوماليلاند لدول المنطقة  القرن الأفريقي وللمجتمع الدولي  انها مستعدة كل الإستعداد توطيد الأمن.

ترى حكومة صوماليلاند ان أعمال الفتنة التي تقوم بها إدارة بونت لاند داخل اراضي صوماليلاند تديرها حكومة مقديشو

نعلم ان ما يجري من عدوانا في كل اقاليم الصومال منها كيسمايو وجل مودج هير شبيلي ومقديشو ورائها حكومة فرماجو نحن لدينا حدود مع إقليم بونت لاند ومستعدون لحل الخلافات المتعلقة بالحدود مع إدارة بونت لاند بطرق السلمية  والحوار والإبتعاد كل ما يؤدي الى الفتنة  تأتي من إدارة فرماجو.

واخيرا نعلمكم ان جمهورية صوماليلاند تهتم بأن تعيش مع دول المنطقة بحسن الجوار وبالأمن والإستقرار، ونقترح اننا نستطيع ان نخرج معا من الظروف الصعبة التي تمر بها  شعوب المنطقة كالفقر والجفاف  ونقص الخدمات الأساسية لدى مدن المنطقة ان نتعاون معا لمنع حدوث حروب جديدة في المنطقة

وهذه قائمة أسماء اسرى إدارة بونت لانتد الذين افرجت عنهم حكومة صوماليلاند

1-عبدناصر عثمان علي

2- عبدي نور محمد عبدولي

3- محمد سعيد يوسف

4-علي فارح ادم

5-محمد عبدي عينب

6-عبدي حافط عبدالله حلني

7- حسين سعيد ورسمي

8-عبدي ناصر محمد نور

9- محمد ابشر ادم

10-ابراهيم حسن سلاط

11-احمد محمد احمد

12-سعيد داله علي

13- مهد نور علي

14- فارح محمد عبدي

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here