مناقشة عدة أمور مهمة خلال إنعقاد الجلسة الإعتيادية لمجلس الوزراء برئاسة رئيس الجمهورية

0
41
بيان صحفي 25:/    (MT-JSL)2019/04
عقد الجلسة أل 33 لمجلس الوزراء  لجمهورية صوماليلاند برئاسة رئيس الجمهورية فخامة موسى بيحي عبدي يرافقه نائبه  فخامة عبدالرحمن عبدالله اسماعيل زيلعي ، وتم إستماع تقارير من وزير وزارة تطوير المالية الدكتور سعد علي شيري  ووزير وزارة  الزراعة وتكوير المياه.
بداية قدم وزير وزارة تطوير المالية الدكتور سعد علي شيري تقريرا حول حالة  إقتصاد الوطن مشيرا أن إقتصاد  صوماليلاند نما  في الثلث الأخير من العام الحالي عن سابقتها العام الماضي خاصة في قطاع التصدير والإستيراد ، وذكر الوزير ايضا أن إنخفاض حاد طرأ في التطخم الشلن أمام العملات الصعبة حيث كان العام الماضي 2018 /شهر مارس حوالي    18.9%  وأصبح العام الحالي 2019   7.0%
كما قدم وزير وزارة تطوير المياه تقريرا عن حالة الجفاف وقلة المياه التي تواجه بعض أقاليم البلاد خاصة الأقاليم الشرقية سول وسناج وسرار ندرة الأمطار الموسمية .
كما قدم وزير وزارة تطوير الزراعة معالي أحمد مؤمن سيد اشار أن قلة الأمطار الموسمية سببت تأخر زرع المحاصيل الزراعية المعتادة  التي تم التخطيط لها هذا العام .
وفي الختام قرر أعضاء المجلس إنطلاقا من أهمية عقد الإنتخابات في موعدها المحدد قروا مواجهة  كل العقبات والمشكلات التي تؤدي الى تأخير إجراء الإنتخابات عن موعدها المقرر بتطبيق شروع وقوانين الدستورية للبلاد

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here